recent
أخبار ساخنة

قصة نجاح اسحاق نيوتن ومعلومات ستعرفها لاول مرة | موقع شمام

تابعنا على موقع شمام

 

نيوتن موقع شمام chammam

ولد العبقري  إسحاق نيوتن عام 1642 في إنجلترا ، في عائلة من الفلاحين في Wasthorpe.

قبل ثلاثة أشهر من ولادة نيوتن ، توفي والده.

بعد ذلك بعامين ، تزوجت والدته ، وتمت تربية نيوتن من طرف جدته.

في سن الثانية عشرة، التحق نيوتن بالمدرسة الثانوية الملكية بمساعدة عمه. لكن في ذلك الوقت ، لم يكن نيوتن طفلاً ذكيًا ، فقد أداؤه بشكل سيئ في واجباته المدرسية، وكان في حالة صحية سيئة ، وكان صامتًا ويحلم في أحلام اليقظة ، ولم يكن هناك شيء رائع تقريبًا.

استيقظت موهبته الفائقة من قبل زميله الوحشي الذي ركله بشكل غير معقول! حارب مع زميله في الفصل وفاز، لكن ذلك الزميل المستبد كان أفضل بكثير من نيوتن في واجباته المدرسية. لذلك كان نيوتن مصممًا على العمل الجاد وتعهد بأن يتفوق عليه في واجباته المدرسية، ونتيجة لذلك، لم يصنف فقط من بين الأفضل في المدرسة الثانوية الملكية، ولكن أيضًا التحق بكلية ترينيتي بجامعة كامبريدج في سن الثامنة عشرة.

نيوتن موقع شمام

- في عام 1665 ، بمجرد أن أكمل نيوتن دورة البكالوريوس في جامعة كامبريدج ، كانت أوروبا تنشر وباءً رهيبًا ، لذلك عاد نيوتن إلى مسقط رأسه. في الريف ، حلل نيوتن ألوان ضوء الشمس السبعة باستخدام غمازاته الثلاثة التي صنعها بنفسه ، واكتشف الاختلاف في تعرج كل ضوء أحادي اللون.

لكن الغريب أن نيوتن كان صامتًا بشأن هذا الاكتشاف الاستثنائي. اتضح أنه كان يعلم أنه كان مجرد طالب جامعي في ذلك الوقت ، وإذا أعلن عن مثل هذا الاكتشاف الثوري علنًا ، فإنه سيثير حتمًا غضب الأستاذ. ونتيجة لذلك ، وبعد خمس سنوات ، عندما تمت ترقيته إلى درجة أستاذ ، أعلن اكتشافاته السابقة على الملأ.

أثناء إقامته في الريف ، ابتكر نيوتن طريقة التكامل وطبقها على نطاق واسع في الفيزياء والهندسة. ذات ليلة ، جلس نيوتن يتأمل تحت شجرة تفاح في الريف. وفجأة سقطت تفاحة على الأرض. ثم اكتشف أن هناك تجاذبًا بين أي جسمين ، وهذا التجاذب يتناسب عكسًا مع مربع المسافة ، ملخّصًا قانون الجاذبية العامة.

ومع ذلك ، وبسبب شخصية نيوتن المنعزلة والعنيدة ، فقد نشر هذه النظرية بعد عشرين عامًا فقط. بالإضافة إلى ذلك ، أجرى نيوتن أيضًا بحثًا متعمقًا وعددًا كبيرًا من التجارب على أساس عمل جاليليو وآخرين ، وأخيراً لخص قوانين الحركة الثلاثة ، التي أرست الأساس للميكانيكا الكلاسيكية. أصبح نيوتن مؤسس الفيزياء الكلاسيكية.

 قصة نجاح اسحاق نيوتن ومعلومات ستعرفها لاول مرة.

روابط ذات علاقة في موقع شمام:


author-img
Chammam | شمام

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent